مجلس
الإدارة

خالد العنقري

عضو مجلس إدارة

يتمتع خالد بأكثر من 29 عامًا من الخبرة في القطاع الخاص وقطاع الخدمات المالية، ويشغل حالياً منصب المدير العام لمؤسسة باذل الخير. كما عمل أيضاً مع مجموعة سامبا المالية كرئيس للمنطقة للخدمات المصرفية الخاصة حيث كان يشرف على العلاقات المصرفية الشاملة في المنطقة ومجموع استثمارات الائتمان والودائع. بالإضافة إلى ذلك، عمل أيضًا مع الصندوق السعودي للتنمية الصناعية وبرايس ووترهاوس كوبر في بداية حياته المهنية.


خالد حالياً عضو في لجنة المخاطر بمؤسسة الملك فيصل منذ عام 2012، وهو عضو مجلس إدارة وسكرتير وعضو في مجلس لجنة استثمار لمؤسسة باذل الخير، وعضو مجلس إدارة مسقط كابيتال صندوق القصر، صناديق تمويل التجارة، صندوق المشاعر ريت، وصندوق الاكتتاب العام، وصندوق الرياض العقاري (تنظمه هيئة سوق المال)، وعضو لجنة التدقيق في مجلس إدارة شركة أوج القابضة، وعضو لجنة التدقيق في شركة الاتصالات السعودية، وعضو لجنة التدقيق بمجموعة الفيصلية.


كما شغل خالد العديد من المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص، وهو عضو سابق في مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدقيق والمخاطر التابعة لمجلس إدارة المؤسسة المصرفية العالمية

في مملكة البحرين، وعضو مجلس إدارة سابق في: صناديق سامبا المالية، والشركة الدولية للخدمات والاستثمار العقاري في مصر، ولجنة المعايير، التي تقدم تقاريرها إلى مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين (تقييم)، وجائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز الدولية للمياه، كما كان عضواً في لجنة تنفيذ الاستراتيجية، وشركة التخصصي القابضة، الذراع الاستثماري لمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.


تخرج خالد من جامعة الملك سعود في مارس 1990.